العودة إلى الأخبار
Creative Media Authority

"ميرال" تدعم المجتمع عبر تنظيم سلسلة من ورش التصوير الفوتوغرافي لجميع المستويات

١٠ أكتوبر ٢٠٢٤

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 سبتمبر 2024 – تدعو ميرال، الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، عشاق التصوير الفوتوغرافي للانضمام إلى سلسلة من ورش التصوير الفوتوغرافي التي من المقرر أن تقام في المختبر الإبداعي، المنطقة الإبداعية في ياس، أبوظبي.

يُنظَّم هذا البرنامج المجتمعي بالتعاون مع المختبر الإبداعي في هيئة الإعلام الإبداعي، حيث يفتح باب المشاركة للجميع كجزء من سلسلة برامج ومبادرات "ميرال تمكّن المجتمع"، التي تؤكد التزام ميرال بدعم التعليم، والفنون، والثقافة، والسياحة تماشياً مع استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وكشفت ميرال عن فتح باب التسجيل في البرنامج لجميع المهتمين، والذي يشمل ورشتي عمل مميزتين تقدمان تجربة تعليمية متكاملة لما يصل إلى 30 من عشاق التصوير الفوتوغرافي، تحت إشراف المصور الشهير خالد بكوره، المقيم في الإمارات العربية المتحدة.

تعقد الورشة الأولى يوم الاثنين 30 سبتمبر، من الساعة 5:30 وحتى الساعة 7:30 مساءً، وتركز على التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف المحمول، حيث يتعرف المشاركون فيها على أبرز تقنيات الإضاءة (lighting)، وترتيب العناصر البصرية (composition)، واختيار الإطارات (framing)، والزوايا (angles)، لتعزيز إمكانات أجهزتهم المحمولة. أما الورشة الثانية فتُعقد يوم الأربعاء 30 أكتوبر، حيث تأخذ المشاركين في رحلة معرفية تركز على التصوير الفوتوغرافي بالكاميرا، وكيفية التقاط صور عالية الجودة من خلال استكشاف إعدادات الكاميرا بالتفصيل، بالإضافة إلى خصائص العدسات وأحدث تقنيات التصوير الفوتوغرافي.

سيتم دعوة المشاركين، بعد انتهاء الورشتين، إلى ورشة عمل إضافية وحصرية تُقام في 20 نوفمبر، حيث ستتاح لهم فرصة تطبيق مهاراتهم المكتسبة على أرض الواقع في منطقة ممشى السعديات، إحدى الوجهات المتميزة في أبوظبي بإطلالاتها الخلابة ومرافقها الترفيهية، والغنية بالعناصر الفريدة التي توفر للمشاركين مشاهد متنوعة لالتقاطها وتطبيق تقنيات التصوير التي تعلموها.

وأكدت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لقسم التسويق والاتصال والفعاليات في ميرال، أن هذا التعاون يجسد التزام ميرال الراسخ بتطوير المهارات كجزء من استراتيجيتها لتعزيز ثقافة الإبداع وتمكين المجتمع في أبوظبي. وأوضحت: "نستثمر معًا في مستقبل المواهب الإبداعية لتكون جزءاً من مجتمع يرتكز على الإلهام والمعرفة، ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى تزويد المشاركين بمهارات تقنية في التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب تطوير رؤيتهم الاستراتيجية لكيفية توظيف مواهبهم في خلق فرص مستقبلية واعدة. هذه الورش ليست مجرد منصة لصقل المهارات الفنية، بل هي رحلة إبداعية تُمكّن المشاركين من تسليط الضوء على جوهر أبوظبي بروح متجددة وعدسة فريدة، مما يسهم في بناء مجتمع إبداعي قادر على مواكبة المستقبل، وتعزيز الهوية المتميزة للإمارة في كل لقطة."

من جانبها قالت عائشة الجنيبي، مديرة إدارة تنمية المواهب في هيئة الإعلام الإبداعي: ​​"كجزء من جهودنا المستمرة لرعاية وتطوير المواهب الإبداعية الشابة في الدولة من أجل دعم وتنمية القطاعات الإبداعية المستقبلية، نلتزم باستضافة التجارب التي توفر خبرات غنية وتصقل المهارات".

وأضافت الجنيبي: "بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في ميرال، وكجزء من برنامجهم المجتمعي؛ يسعدنا أن نرحب بخالد بكوره في ورشتي عمل التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكن للمواهب الصاعدة التعلم من مهاراته وخبراته لصقل ممارساتهم الخاصة".

ويهدف هذا البرنامج، المتاح لجميع المستويات، إلى تمكين المجتمع من تعلم مهارات التصوير الفوتوغرافي الأساسية مع إلهامهم للاحتفاء بجمال أبوظبي.

يذكر أن المشاركة في الورش مجانية، مع ضرورة التسجيل مسبقاً. يرجى الضغط هنا للتسجيل في ورشة عمل التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول.



لمحة حول خالد بكوره

خالد بكوره مصور فوتوغرافي معروف يقيم حالياً في أبوظبي. يتميز أسلوبه بالتقاط التفاصيل الجمالية غير المرئية للمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والصور الشخصية التي ترتكز على مفاهيم معينة. وقد عُرضت أعماله ونشرت في 20 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسبانيا ولبنان والبرتغال. كما أقام العديد من ورش العمل لهواة التصوير الفوتوغرافي من مختلف المستويات والفئات العمرية. لمزيد من المعلومات حول خالد وأعماله، تفضلوا بزيارة موقعه الإلكتروني من خلال الرابط: https://khaled-bakkora.com.